ذعر يسيطر على قرية "الغرز" بالأقصر لوجود لبن أطفال مسرطن

حالة من الجدل والذعر يعيشها أهالى مركز أرمنت الحيط جنوب الأقصر قرية "الغرز" بعد تداول أقاويل بوجود لبن أطفال مسرطن وبه نسبة مشعة عالية، وبعد أن تعددت شكواهم للمسئولين، ورفض المسئولون عمل محضر فى قسم الشرطة بإثبات الحالة ورفض مديرية الصحة بالأقصر استلام ثلاثة علب لبن لتحليلها والتأكد من صحة اللبن المدعم، فتزايدت شكوكهم، مطالبين وزارة الصحة بتحليل اللبن لمعرفة حقيقته وفتح تحقيق مكثف لمعرفة الحقيقة.

انتقل "اليوم السابع" للتعرف على حقيقة لبن الأطفال المسرطن، حيث التقى مع أهالى البلدة وبالتحديد منزل المواطن "محمد الشاذلى عمر حامد" والد الطفل الذى أصيب بنقص فى جسمه بعد تداول لبن مدعم من وزارة الصحة وبعد اكتشافه أن اللبن به مواد مشعة على حسب قوله بعد أخذ العلبة على شاشة التليفزيون يفاجأ بأن الشاشة انقطعت عنها الصورة مباشرة.

وقال "الشاذلى" إنه ذهب إلى الوحدة الصحية بقرية أرمنت الحيط لاستلام حصة ابنه الرضيع من اللبن المدعم "حوالى 3 علب" وبعد رجوعه إلى المنزل قام بفتح إحدى العلب وتناول منها الطفل لمدة 10 أيام، وبعدها تسبب اللبن فى نقص جسم الطفل وفى أحد الأيام قامت زوجته بعد أخذ مقدار من اللبن للطفل بوضع علبه اللبن بجوار التليفزيون وعلى الفور تغيرت ألوان التليفزيون فجأة، وقامت بتفريغ العلبة من اللبن ووضعها على التليفزيون فلم يتأثر شىء.

وأضاف الشاذلى أنه توجه إلى مركز نقطة أرمنت الحيط لإثبات الواقعة إلى أن النقطة رفضت عمل محضر وتوجه بعدها إلى مركز أرمنت الوبورات وتم رفض عمل محضر وبعد توجهه إلى مديرية الصحة لعمل تحاليل، حيث رفض المسئولون علب اللبن.

وقالت أم الطفل، إن ابنها منذ أخذ هذا اللبن رفض الرضاعة تماما وبدأ وزن جسمه ينقص، مطالبة كل الجهات المسئولة وخاصة وزير الصحة بضرورة تحليل اللبن المدعم وسرعة الكشف على ابنها.

وأضاف حافظ محمد فرج مفتاح، أحد أقارب والد الطفل، إنه عند إبلاغه بأن لبن الأطفال به مواد مشعة قام على الفور بإبلاغ المسئولون بمحافظة الأقصر إلى أن المسئولين لم يستجيبوا إلى ندائه، الأمر الذى تسبب فى شكوك أهالى القرية بأن اللبن به مواد مشعة مسرطنة.

وقال محمد حسان أحمد ابن عم والد الطفل إنه فوجئ بعد وضع البن على التليفزيون، وتم إطفاء الشاشة وقام بعدد من التجارب على تليفزيونات القرية واتضح أنه عند وضع اللبن على أى جهاز يقوم بالإطفاء وعمل ألوان خضراء.

0 comments: