تحت الضغط.. الرجل يعترف بإعجابه بالمرأة الممتلئة



على الرغم من أن بعض وسائل الإعلام والقائمين على صناعة الألبسة ومستحضرات التجميل، يروجون لمعايير جمال ٍ تنطبق على المرأة النحيلة، إلا ان دراسة حديثة اجرتها جامعة "ويست مينسترالبريطانية أشارت الى ان الرجال أصبحوا يميلون أكثر الى المرأة الممتلئة. فبحسب التجربة التي خضعت لها مجموعتان من الرجال، تم طرح أسئلة على الرجال حول معايير الجمال والأنوثة، وما هو وصفهم للمرأة المثالية، فكانت إجابة أغلبية الرجال، أنهم يفضلون الممتلئة ولكنهم مقيدون بالأعراف السائدة عن المرأة النحيفة.
فقد أجرى مختصون في جامعة "ويست مينسترالبريطانية تجارب خلصت الى هذه النتيجة. فبحسب التجربة التي خضعت لها مجموعتان من الرجال، طلب المختصون من أفراد المجموعة الأولى إعداد خطاب ليُلقى أمام حشد من الناس، انطلاقاً من أن ذلك سيشكل ضغطاً نفسياً، وهو عنصر مهم من عناصر التجربة، وبالمقابل طُلب منهم أن يحددوا مواصفات المرأة التي يفضلونها. على الجانب الآخر تمثلت التجربة بطرح أسئلة على الرجال، حول معايير الجمال الأنثوية، ووصف المرأة المثالية، وبعد مقارنة معطيات المجموعتين وجد الباحثون ان أعضاء الأولى الذين كانوا يشعرون بشيء من القلق والتوتر تحدثوا بتلقائية أكثر مبدين إعجابهم بالمرأة الممتلئة، بينما عبر الرجال في المجموعة الثانية الذين لم يتعرضوا لأية ضغوط عن إعجابهم بالنحيلات، فبدوا مقيدين أكثر بمعايير الجمال المتعارف عليها.
ومن استنتاجات البحث يرى المختصون، أن حالة الانسان النفسية تؤثر على ذوقه، فإذا كان يعيش في رغد، فإن ذوقه يميل إلى أن يتماشى مع التيار العام الذي تعكسه المجلات ووسائل الإعلام. أما اذا كانت حالته النفسية أكثر توتراً ويواجه خطراً ما، فإنه ينساق وراء ذوقه الخاص، بتدخل من العقل الباطن، الذي يصور له فيما يتعلق بالمرأة، أنها إذا كانت ممتلئة فذلك يعني أنها قادرة على تحمل الصعاب أكثر من المرأة النحيلة، وإنجاب الأطفال لاستمرارية الذرية ومواصلة الحياة.

0 comments: