فنان يمضي 20 عاماً في بناء سفينة نوح
خوفاً
من تأثير الاحتباس الحراري على العالم، قام فنان هولندي ببناء نسخة حديثة
من سفينة نوح أنفق عليها 1.2 مليون دولار (4.5 مليون ريال سعودي) للنجاة في
حالة غرق بلاده نتيجة ازدياد منسوب المياه في المحيطات والبحر.
كان الهولندي "يوهان هويبرس" قد خطرت له فكرة بناء نسخة بالحجم الحقيقي من سفينة نوح عام 1992 حيث حلم بأن هولندا غرقت في طوفان، وبلغ طول السفينة 130 متراً وعرضها 29 متراً وارتفاعها 23 متراً، وفقاً لما ذكر موقع "أوديتي سنترال".
وقد انتهى "يوهان" من بناء السفينة عام 2005، وهي تزن ما يقارب 3 آلاف طن ومصنوعة من خشب الصنوبر السويدي ومدعمة بالصلب ويوجد بداخلها مطعم وداري سينما إلى جانب مجسمات بلاستيكية للحيوانات مثل الزرافات والأسود والنمور، وحديقة حيوانات أليفة حقيقية، وفي كل طابق في السفينة يوجد معروضات تاريخية وملابس أثرية من الشرق الأوسط وألعاب للأطفال.
كما تحتوي السفينة على سقف مقوس يستخدم في جمع مياه الأمطار ويمكن الاستفادة منه لترييض الحيوانات، ويوجد بالأسفل أماكن للتفريخ.
وقد بنى "يوهان" نموذجاً بنصف الحجم الحالي عام 2004 وقام بالإبحار به في قنوات المياه الهولندية، قبل أن يُتم الحجم الأكبر، حيث تجمع السياح لمشاهدة النموذج الأصغر عند افتتاحه للعامة، وبفضل العائد تم تمويل بناء الحجم الضخم للسفينة الذي وصل لنصف حجم سفينة تايتانيك، وقام بمعاونته اثنان من أبنائه وبعض الأصدقاء حتى تمكن من إنهاء السفينة ليحقق فكرته بعد 20 عاماً
كان الهولندي "يوهان هويبرس" قد خطرت له فكرة بناء نسخة بالحجم الحقيقي من سفينة نوح عام 1992 حيث حلم بأن هولندا غرقت في طوفان، وبلغ طول السفينة 130 متراً وعرضها 29 متراً وارتفاعها 23 متراً، وفقاً لما ذكر موقع "أوديتي سنترال".
وقد انتهى "يوهان" من بناء السفينة عام 2005، وهي تزن ما يقارب 3 آلاف طن ومصنوعة من خشب الصنوبر السويدي ومدعمة بالصلب ويوجد بداخلها مطعم وداري سينما إلى جانب مجسمات بلاستيكية للحيوانات مثل الزرافات والأسود والنمور، وحديقة حيوانات أليفة حقيقية، وفي كل طابق في السفينة يوجد معروضات تاريخية وملابس أثرية من الشرق الأوسط وألعاب للأطفال.
كما تحتوي السفينة على سقف مقوس يستخدم في جمع مياه الأمطار ويمكن الاستفادة منه لترييض الحيوانات، ويوجد بالأسفل أماكن للتفريخ.
وقد بنى "يوهان" نموذجاً بنصف الحجم الحالي عام 2004 وقام بالإبحار به في قنوات المياه الهولندية، قبل أن يُتم الحجم الأكبر، حيث تجمع السياح لمشاهدة النموذج الأصغر عند افتتاحه للعامة، وبفضل العائد تم تمويل بناء الحجم الضخم للسفينة الذي وصل لنصف حجم سفينة تايتانيك، وقام بمعاونته اثنان من أبنائه وبعض الأصدقاء حتى تمكن من إنهاء السفينة ليحقق فكرته بعد 20 عاماً
0 comments: