اقضي علي الملل والروتين ..

يعتبر الملل من الروتين اليومى وبالتالى الشعور بالأحباط من اكثر الأمراض التى تواجهها المرأة العصرية, فكثرة الضغوط التى تواجهها المرأة فى عصرنا الحالى سواء كثره الأعباء عليها وعدم شعورها بالتجديد او الفشل فى علاقة حب او الفشل فى الدراسة او البطالة وعدم الشعور بالقيمة واهمية الذات من الأمور المحبطة التى تبعث عن الشعور بالملل والأحباط.


فنجد المرأة التى تعانى من مشاعر الملل والأحباط دائمة الهروب بالنوم وعدم الأختلاط والأنطواء وعدم الرغبة فى الحياة, ولان مشاعر الملل والأحباط تعتبر بداية لأعراض مرض الأكتئاب نحزر المرأة من خلال" موقع النادي " بضرورة التعرف على سبل تخلصها من الملل والروتين تلاشيا للوقوع فى براثن الأحباط و الأكتئاب, والأن اليكم افضل 6 طرق لمحاربة الملل والروتين اليومى.

  



طرق محاربة الملل والروتين اليومى:


لابد ان تعلم المرأة ان ما تعانيه من مشاعر سلبية واحساسها بالروتين والملل هو نتيجة طبيعية للفراغ الذى تعيش فيه والذى قد تكون اوجدته لنفسها بسبب تضخيم مشاكلها سواء كانت فشلها فى ايجاد عمل او فشلها فى حبها , ولكن ما لا تدركه المرأة ان هذه المشاعر السلبية امر طبيعى ومؤقت لن يستمر طويلا فلابد ان تساعد نفسها على التخلص منها بأسرع وقت ممكن, فالألم النفسى الناتج عن الأحساس بالفشل وعدم القدرة على تغيير الواقع احساس مؤلم, ولكن لابد من التوقف عن لوم النفس او التقليل من شأن النفس فمشاعر الحزن لن تفيد فسوف تؤدى الى زيادة الألم, والأن اليك 5 طرق للتخلص من الملل والروتين اليومى.


1- الملل والروتين اليومى الذى تقع المرأة فى براثنه لابد ان يكون له سبب او عده اسباب يجب ان تتعرف عليها المرأة وتحددها اولا حتى تستطيع التخلص منها, لذا من الضرورى البحث فى الذات عن السبب الرئيسى الذى يدعو للملل وبالتالى الأحباط.


2- الملل والروتين ناتج بالطبع عن عدم التجديد وسير الحياة على وتيرة واحدة, وبالتالى الشعور بالأحباط لذا لابد ان تقتنع المرأة دائما ان هناك فى الأفق ما هو افضل دائما ويجب البحث عنه لأيجاده, فلابد ان تستمر المرأة فى البحث عن التغيير فننصحها بأن تتنزه فى الهواء الطلق يوم على الأقل فى الأسبوع لكسر الملل و الروتين.


3- اذا كان شعور المرأة بالملل والروتين اليومى نتيجة فشلها فى قصة حب وهروبها بالأنعزال الذى قد يؤدى الى الملل والروتين, ننصحها بعدم الأستسلام لمشاعر اليأس والفشل المدمرة للنفسية فهناد دائما نقطة للأنطلاق من جديد لابد من البحث عنها وادراكها, فمساعدة النفس على تخطى الأزمات يكون بالأفصاح عن المشاعر وعدم كتمانها.


4 - ترك الحبيب او فشل علاقة الحب ليست نهاية العالم بالنسبة لك ايتها المرأة الباحثة عن الهدوء النفسى والأستقرار العاطفى, فكثيرا ما نعتقد بأن الحياة انتهت بأنتهاء قصة حب بينما تكون الحقيقة اننا نستعد لبداية قصة حبنا الحقيقية, فتذكرى دائما "حكمة لعله خير".


5 - لابد ان تكون المرأة على وعى ودراية بأهمية الرياضة فى رفع الروح المعنوية واثرها الساحر فى التغيير والتجديد ,وان ممارسة الرياضة ولو فى البيت كفيل بالتجديد والتغيير.


6 - هناك اغذية قد تساعد على تخطى المرأة لمشاعر الملل والأحباط التى تشعر بها فقد اكدت الباحثة الغذائية "جودي وراتمان أن هناك بعض الأطعمة تؤثر بالأيجاب على إفراز بعض الكيماويات بالمخ، والتي تؤثر بدورها على تحديد حالتنا النفسية وطاقتنا الذهنية وبالتالى ادائنا وتصرفاتنا ومن هذه الأطعمة الأسماك والشكولاتة والموز والبرتقال والقهوة.


7 - الحياة عبارة عن ساسلة من الجولات لابد ان تعى المرأة لهذه الحقيقة , والخسارة فى جولة من هذه الجولات لا يعنى خسارة المعركة، فالأحباط والاكتئاب لن يفيد، ولكن ما يفيد هو الأجتهاد لتخطى الأزمات والصعاب ورميها وراء ظهورنا والأستعداد للبدء فى جولة جديدة تمكنا من النجاح وبالتالى التخلص من الملل والروتين الذى قد تشعر به دون معرفة السبب له. 

0 comments: