ماهى مشاكل الفتاة المراهقة فى الحب ؟

المراهقة هي عبارة عن تغيرات جسدية وعقليه وعاطفية واجتماعيه. اما البلوغ فهو تغير جسدي يدل على ان الفرد أصبح قادر على النسل. بمعنى آخر البلوغ هو مرحلة فرعية ضمن مراحل المراهقة وعادة يكون أولى العلامات الدالة على بداية فترة المراهقة. هناك من يعتبر أنهما مترادفان؛ فالبلوغ يعني المراهقة، وهناك من يعتبر أن البلوغ هو العلامة المتميزة كبداية مرحلة المراهقة، ومنهم من يعتبر أن المراهقة أعم فالبلوغ يختص بالنمو الجنسي أو النمو العضوي والجنسي، والمراهقة تشمل ما سوى ذلك.

مشكلة الفتاة المراهقة انها تختزل الحب ومشاعره فى فكرة الارتباط والعلاقة بالجنس الاخر وللاسف هذا ظلم كبير لمفهوم الحب الواسع كما تخطئ الفتاة المراهقة باعتقادها ان الحب يحتاج الى يوم للاحتفال به او اشعاع طاقته فيه ولذلك نحاول ان نغير مفهوم الحب لدى الفتاة المراهقة وان نعرض لها اهم طرق للاستماع بمشاعر الحب ليس فقثط فى يوم عيد الحب بل فى كل دقيقة من حياتها .


1- حب النفس :
على الرغم من رغبة الفتاة المراهقة الشديدة للوقوع فى الحب وكثرة مشاعر الحب التى تعصف بقلبها الا ان الفتاة نفسها لا تلقى نصيب من هذا الحب وتلك المشاعر ففى كثير من الأوقات نجد ان الفتاة المراهقة لا تحب نفسها ولا تتقبل عيوب هذه النفس وهنا على الفتاة ان تدرك اننها لن تستمتع بالحب مطلقا دون ان تحب نفسها اولا ويعتبر يوم عيد الحب فرصة رائعة لكى تعقد الفتاة المراهقة ميثاق حب بينها وبين نفسها وان تستمتع بهذا الحب .

2- شراء الهدايا للاهل :
اكثر الناس حاجة لان تعبر الفتاة المراهقة لهم عن حبها وان تستمتع بحبهم لها هم الاهل ولكن للاسف فأن الفتاة فى مرحلة المراهقة اقتصرت مشاعر الحب على شخص لم تعرفه من قبل وبخلت على اهلها ببعض هذه المشاعر ولكن من الافكار الجميلة للاسمتاع بيوم عيد الحب ان تقضى الفتاة هذا اليوم مع اهلها ولان من عادات يوم عيد الحب هو تبادل الهدايا فمن الجميل ان تشترى الفتاة المراهقة بعض الهدايا المتواضعة ولو حتى بعض الورود لاهلها لكى تعبر لهم عن مدى حبها وتقديرها لما فعلوه لها وبذلك يكون ليوم عيد الحب مذاق مختلف وتستمتع الفتاة المراهقة بيه وتوطد علاقتها بأهلها .

3- الاستمتاع مع الاصدقاء :
من الافكار الرائعة لقضاء يوم عيد الحب اذا كانت الفتاة المراهقة غير مرتبطة ان تقضى هذا اليوم مع الاصدقاء وتستمتع بمشاعر الحب النبيلة الراقية التى جمعت تحت مظلة الصداقة وان تلمس الفتاة المراهقة يومها النعمة التى انعم الله بها عليها بوجود اصدقاء فى حياتها تحبهم ويحبونها .

4- حب الحياة :
الحياة نعمة عظيمة لا تدرك الفتاة المراهقة قيمتها الا بعد فوات الأوان ولذلك لدى الفتاة المراهقة فرصة ذهبية فى يوم عيد الحب لكى تتمتع بنعمة الحياة وتعطيها قدر من مشاعر الحب الموجودة بداخلها فمن الافكار الجميلة التى تجعل الفتاة تستمتع بيوم عيد الحب هو ان تقضى اليوم ولو حتى وحدها فى احضان الطبيعة وتأمل الحياة ورؤية نعمها .

هناك الكثير من انواع الحب التى تجهلها الفتاة فى مرحلة المراهقة وويعتبر يوم عيد الحب دعوة لبث الحب بين الناس ولكى تطوف مشاعر الحب فى ارجاء العالم والحياة وليس كما تعتقد الفتاة المراهقة ان هذا اليوم هو يوم لقاء العشاق وتبادل الورود والهدايا وارتداء الملابس الحمراء واذا توصلت الفتاة المراهقة للرسالة الحقيقة وارء يوم عيد الحب سوف تجد مليون طريقة لكى تستمتع بهذا اليوم وتضع مشاعر الحب الموجودة بداخلها فى مكانها الصحيح .

0 comments: