سيدة بالأقصر تهدد بإشعال النيران فى جسدها بعد فصل ابنيها

هددت سيدة بمحافظة الأقصر بالانتحار، وذلك عن طريق إشعال النيران بنفسها أمام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لتعنت من مسئولى المديرية، وفصل ابنيها من المدرسة الثانوية، وذلك بعدما ضاقت عليها الدنيا بما رحبت، وفقدت الأمل فى حصولها على حق ابنيها.

وقالت حنان محمد عبد العال حسن ولية أمر الطالبين أحمد وعماد حمدى أبو الحجاج أحمد بمدرسة الأقصر الثانوية بالصفى الثالث والأول الثانوى، وأن مشادة كلامية بين ابنها الأكبر الطالب بالصف الثالث الثانوى ومدير المدرسة، تسببت فى فصله نهائيا من المدرسة، على الرغم من أن مدير المدرسة، قام بسب ابنها بالفاظ نابية، موضحة أن قرار فصل ابنها صدر فى اليوم التالى للواقعة دون علمها أو علم الطالب أو حتى إحالة الواقعة للتحقيق.

وأضافت أنها توجهت لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الذى انحاز لمدير المدرسة، وأصر على قرار الفصل ولم يحيل الواقعة للشئون القانونية، مشيرة إلى أنها تأكدت من عدم اتخاذ وكيل الوزارة أى إجراء فى الواقعة، عندما توجهت للشئون القانونية بالمديرية ولم تجد أى وقائع لقضية ابنها فى سجلات الشئون القانونية.

وتقدمت السيدة بعد ذلك ببلاغ فى النيابة العامة اتهمت مدير المدرسة بسب ابنها بألفاظ نابية، وأيضا بلاغ آخر فى النيابة الإدارية اتهمت مسئولى التعليم بالأقصر بفصل ابنها نهائيا دون أى تحقيقات.
وأضافت أنها عندما أصرت على الحصول على حق ابنها القانونى وسعت لتصعيد الأمور والاستعانة بالإعلام، أصدر مسئولو التعليم بالمحافظة قرار بفصل ابنها الثانى الطالب بنفس المدرسة بالصف الأول الثانوى، بحجة تغيبه عن بعض الحصص أثناء اليوم الدراسى، وذلك عقابا لها على الإجراءات القانونية التى اتخذتها حيال مسئولى التعليم بالمحافظة.

وأوضحت السيدة أن ابنها أحمد من المتفوقين وحصل على مجموع 94% فى المرحلة الأولى من الثانوية العامة، وأنه حسن السير والسلوك، وبتعنت مسئولى التعليم يكون ضياع لمستقبله.

وقالت السيدة إنها قررت إنهاء حياتها بإشعال النيران فى جسدها أمام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إن لم يتم الرجوع عن قرارات فصل ابنيها.
جدير بالذكر أنه عند سؤال زكريا عبد الفتاح ساسى، وكيل الوزارة، عن كيفية فصل الطالب المذكور قبل انتهاء التحقيقات رد قائلا "أنا وكيل وزارة إزاى تكلمنى بالطريقة دى أنت هتحقق معايا ولا أيه؟ ".

0 comments: